تأثير غير المتوقع للثوم على الدماغ

{title}
أخبار الأردن -

من المعروف أن الخصائص الطبية للثوم تكمن في تأثيره المضاد للفيروسات، فهو يساعد الجسم على محاربة نزلات البرد، واتضح أن الدماغ يحتاج أيضًا إلى الثوم.

وفقًا لأخصائية التغذية إيلينا سولوماتينا ، فإن تناول الثوم مفيد لوظائف المخ، والألياف الموجودة في الثوم مهمة للدماغ. كما أنه يحمي جدران الأوعية الدموية من الكوليسترول. وللثوم تأثير مضاد للالتهابات يضاهي الأسبرين. 

وقالت الطبيبة إن الثوم يحسن الدورة الدموية ويمنع الصفائح الدموية من الالتصاق بحالة الجلطات الدموية، كما أنه يخفف الالتهاب في الأوعية الدموية.

خصائص مفيدة للثوم:
تأثير إيجابي على نظام القلب والأوعية الدموية
يقلل من مستويات الكوليسترول في الدم
مفيد لارتفاع ضغط الدم
يقلل من خطر تكون جلطات الدم في الأوعية الدموية.

ويمكن أن يكون الثوم مفيدًا كوسيلة وقائية في تطور السرطان. ويعتبر زيته  أحد مضادات الأكسدة القوية. ووفقًا للعلماء، إذا تناول المدخنون فصًا من الثوم مرتين في الأسبوع، فإن خطر الإصابة بالسرطان ينخفض بمقدار الثلث.

ويستخدم الثوم في الطب الشعبي لإزالة الديدان. كما أنه يحفز إفراز العصارة الصفراوية ويحسن هضم الأطعمة الدهنية، ولهذا غالباً ما يتم إضافتها إلى الوجبات الدهنية.

بالنسبة للرجال، يستخدم الثوم لعلاج التهاب البروستاتا. وهومفيد أيضًا للرياضيين، لأنه يمنع عمل هرمون الإجهاد الكورتيزول ويحفز إنتاج هرمون التستوستيرون. للنساء - من أجل منع حدوث سرطان الثدي والرحم.

موانع استعمال الثوم:

يعزز الشهية، ويمنع تناوله لمن يعانون من قرحة المعدة والاثني عشر والتهاب المعدة والبواسير وأمراض الكلى والكبد والصرع.

يكفي أن يأكل الشخص البالغ الذي يتمتع بصحة جيدة 1-2 فص من الثوم يوميًا للحفاظ على مناعته والوقاية من الأمراض.

تابعوا أخبار الأردن على
تصميم و تطوير